رش وتعقيم المراكز الانتخابية واللجان العامة بالمنيا استعدادا لإجراء انتخابات مجلس الشيوخ

رش وتعقيم المراكز الانتخابية واللجان العامة بالمنيا استعدادا  لإجراء انتخابات مجلس الشيوخ

كتب معتصم ممدوح

أعلن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، ان مراكز المحافظه انهت كافه الاستعدادات الخاصه باجراء انتخابات مجلس الشيوخ ،حيث تم رفع حاله الاستعداد القصوى بين أجهزة المحافظة، عقب اعلان الهيئة الوطنية للانتخابات الجدول الزمني لإجراء الانتخابات الخاصة بمجلس الشيوخ بنطاق المحافظة والمزمع إجرائها يومي 11-12 من اغسطس المقبل، مع مراعاة اتخاذ كافة التدابير اللازمة لمواجهة جائحة فيروس كورونا وذلك من خلال الحد من تزاحم الناخبين أمام اللجان وبما ييسر عليهم الإدلاء بأصواتهم في سهولة ويسر.

قرر المحافظ، الغاء كافة الاجازات والراحات بنطاق الوحدات المحلية التسع ومديري مديريات الخدمات والإدارات التابعة لها، وذلك بهدف المتابعة المستمرة والرقابة على سير العمل بكافة المراكز الانتخابية واللجان العامة.

وجه المحافظ، الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بالتنسيق مع مأموري مراكز الشرطة وبمشاركة القوات المسلحة والمحكمة الابتدائية والمستشار العسكري والتنسيق الدائم والمستمر مع الجهات المتخصصة والممثلة في التربية والتعليم – المنطقة الازهرية – الصحة لمعاينة كافة المراكز الانتخابية التي تقع في نطاق تلك الجهات.

اكد المحافظ، على تفعيل دور غرفة العمليات الرئيسية والفرعية بالوحدات المحلية لمراكز ومدن المحافظة ومديريات الخدمات على مدار الساعة لتكون على اتصال دائم ومستمر مع غرفة عمليات المحافظة مع إدارة شئون المجالس بالمحافظة لمتابعة الاحداث اولا بأول.

شدد المحافظ، على ضرورة تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية من خلات تنفيذ اعمال الرش والتعقيم لمقر المراكز الانتخابية واللجان العامة، وذلك قبل موعد اجراء الانتخابات بوقت كافي مع استمرار عملية التعقيم عقب انتهاء التصويت.

كلف المحافظ، رؤساء المراكز والمدن التسع، بالمرور على كافة المراكز الانتخابية للتأكد من توفير مصادر الإضاءة والمياه والتهوية وإعداد دورات المياه، مع رفع كافة الاشغالات وتراكمات القمامة امام مراكز ومقرات اللجان والمقرات الانتخابية حتى يتم تسهيل عملية التصويت من قبل المواطنين، مع توفير عدد كافي من المقاعد بكافة المراكز الانتخابية وذلك لاحتواء المواطنين كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة لإمكانية الادلاء بأصواتهم.

كما وجه المحافظ، مديرية التموين بتجهيز كميات إضافية من الخبز مع توفير كميات احتياطية من المواد البترولية لسد كافة الاحتياجات اللازمة، كما وجه مديرية الصحة بوضع خطة تتضمن تجهيز عدد من سيارات الإسعاف لمجابهه أي احداث تقع.

كما كلف المحافظ، شركتي الكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحي، بالمرور على المراكز الانتخابية لتلافي أي ملاحظات من ضعف للمياه او انقطاع للكهرباء، موجها بتجهيز كافة الإمكانيات تحسباً لحدوث أي طوارئ خلال عملية التصويت، كما وجه إدارة التفتيش المالي والاداري بالمحافظة، بالمرور الميداني على كافة المراكز الانتخابية مع اعداد تقرير مفصل لعرضة بصفة دورية.

وأكد “القاضي” على جاهزية كافة القطاعات بالمحافظة، لاستقبال المرحلة الانتخابية المنعقدة بنطاق المحافظة، مشيراً الي توفير كافة الإمكانيات والتجهيزات اللازمة للخروج بالعملية الانتخابية بشكل حضاري ولائق.

علق علي الخبر

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com