جمعية بناة الوطن.. إتطمن إحنا جنبك

جمعية بناة الوطن.. إتطمن إحنا جنبك

كتبت: بيري العبودي

«إتطمن احنا جنبك »، هكذا أطلقت جمعية بناة الوطن للصداقة بين الشعوب بالاسكندرية، مبادرة جديدة لدعم المناطق الأكثر إحتياجا فى كافة ربوع محافظات مصر، لدعم الوطن ولمحاولة رفع الأعباء عن كاهل المواطنين البسطاء، فى خطة القيادات السياسية برئاسة عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

قام وفد من الجمعية برئاسة المستشار أحمد فتحى “رئيس الجمعية”، ومشاركة مارى فايز “أمين الصندوق”، و جيهان إبراهيم “عضو لجنة الخدمات الإجتماعية”، وولاء عسقلانى “عضو لجنة الإعلام”؛ بتوفير إحتياجات دار إستقبال الأحداث بالأسكندرية، من المطهرات، والأدوات، والمواد الغذائية، بالتنسيق مع رجال الأمن وبالتعاون مع منظمات المجتمع المدنى لحماية الأفراد.

وبادر مسئولى الجمعية والوفد المرافق، بتوزيع المواد الغذائية على الأطفال بداخل الدار، إلى جانب توزيع المواد المطهرة والتعقيم لمنع انتشار العدوى بينهم، وتوجيه بعض الإرشادات الصحية للاهتمام بالنظافة العامة ،جاء ذلك وسط حالة من الترحيب والبهجة سيطرت على الحاضرين.

كما ناشد «فتحى» ،منظمات المجتمع المدنى، بالإهتمام بالأماكن المغلقة التى يتردد عليها الاطفال بمختلف أعمارهم، والمسئولين برجال الأمن، حتى لا يتسبب في إنتشار الفيروس الوبائي والحفاظ على الصحة العامة.. موكدا أن هذه الإجراءات الإحترازية التى تتخذها القيادة السياسية تهدف إلى الاهتمام بصحة المواطنين من هذا الوباء.

وقدمت مارى فايز الشكر لكافة قيادات الجيش الأبيض، أطباء مصر قائلة: “هم جنود الأرض الشجعان الذين يواجهون هذا الوباء بقوة وعزيمة وتضحية وفداء دون المطالبة بأى شكر من شعب مصر، ويتحملون على عاتقهم المسئولية كاملة لشفاء المصابين بهذا الفيروس الوبائي، وتعريض حياتهم اليومية للخطورة اليومية، إلا أن العزيمة والإصرار هو الهدف الأسمى” .

وناشدت «ماري» الشعب المصرى، بعدم النزول غير للضرورة القصوي، لقضاء الإحتياجات اللازمة، والإلتزام بالجلوس في المنازل لمنع إنتشار الفيروس الوبائي بين الأشخاص، والإنصياع لنصائح منظومة الصحة العالمية فى الحفاظ على الصحة العامة.

وختمت الزيارة بدعاء الحاضرين جمعيا حفظ الله مصر و شعبها، ووجه الوفد رسالة شكر لرجال الجيش المصرى والشرطة المصرية الرجال الساهرة على حماية هذا الوطن.

علق علي الخبر

نبذة عن الكاتب

مذيعه بقناه مصر الحياة و الحياة العربية ومحررة صحفية بجريدة الشرق الأوسط و المساء العربي والأمين العام المساعد ونائب رئيس لجنة الاعلام بنقابة العاملين بالصحافة والاعلام مهنية الإسكندرية.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com