وزيرة التضامن الاجتماعي تشهد حفل تكريم اللجنة العليا والمتطوعين بدورة الألعاب الإفريقية للأولمبياد الخاص.

وزيرة التضامن الاجتماعي تشهد حفل تكريم اللجنة العليا والمتطوعين بدورة الألعاب الإفريقية للأولمبياد الخاص.

 

سحر الحلواني

شهدت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي حفل تكريم أعضاء اللجنة العليا المنظمة والمتطوعين لأول ألعاب إفريقية للأوليمبياد الخاص، والتي أقيمت في مصر تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بحضور المهندس أيمن عبد الوهاب الرئيس الإقليمي للأولمبياد الخاص والمهندس هاني محمود رئيس الأولمبياد الخاص والفنان الكبير حسين فهمي سفير للأولمبياد الخاص الدولي والدكتور أحمد الشيخ رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب وزير الشباب والرياضة نيابة عن وزير الشباب والرياضة.

وقدمت القباج التحية للشباب المتطوعين في نمظيم الأولمبياد الخاص المصري، مشيرة إلى أن المتطوعين كانوا سببا رئيسيا في نجاح الأولمبياد الخاص.

وقالت القباج للمتطوعين: “شرفتم مصر على مستوى إفريقيا كلها لأنهم رأوا عطاء المصريين”، مضيفة أن العمل مع ذوي الإعاقة يعطي الكثير من السعادة.

كما قدمت القباج الشكر إلى متطوعي الهلال الأحمر المصري على مساهمتهم في إنجاح الدورة من خلال مساهمته ب١٠٠ متطوع كانوا يقدمون خدمات الإسعافات الأولية والدعم الصحي والرعاية لكل المصابين خلال الفعاليات، والتعامل مع ٢٠٠ مصابا بالبطولة.

وأعلنت القباج أن اللائحة التنفيذية لقانون الجمعيات الأهلية التي ستصدر قريبا سيكون بها جزء كبير من التطوع وسيكون أكثر تنظيما من خلال توفير قاعذة بيانات قومية وتنظيم على مستوى الجمهورية وفي كافة القطاعات.

وأكدت القباج على اهتمامها الشديد بقضية دعم الأشخاص ذوي الإعاقة وتحفيزهم وإخراج أجمل ما فيهم.

دورة الألعاب الإفريقية للأولمبياد الخاص هي الأولى من نوعها على المستوى القاري وأقيمت تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمشاركة ٨٠٠ رياضي يمثلون ٤٢ دولة إفريقية.

علق علي الخبر

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com