القباج: التصدي لجريمة ختان البنات جزء أساسي من الحماية الاجتماعية.

القباج: التصدي لجريمة ختان البنات جزء أساسي من الحماية الاجتماعية.

 

سحر الحلواني

ضمن فعاليات برنامج “وعي” الذي تعتزم وزارة التضامن الاجتماعي إطلاقه خلال الشهر الجاري؛ شهدت قرية الحواتكة بأسيوط عدد من الأنشطة والفعاليات كان من بينها تنفيذ حواراً مجتمعياً اليوم 2 فبراير 2020 بعنوان “ختان البنات جريمة” بمقر الوحدة الاجتماعية بقرية الحواتكة برعاية نيفين القباج وزيرة التضامن الأجتماعي ومحافظ أسيوط اللواء عصام سعد، وقد دار حواراً جاداً بين مجموعة خبراء الوزارة والمحافظة مع حوالي 700 من الأسر المستهدفة أكثرهم من النساء والفتيات.

وقد أوضحت بعض السيدات أن هناك كثير من الأسر التي اقتنعت وتوقفت عن جريمة ختان البنات بينما لا زال هناك بعض الأسر المتشبثة بها نتيجة لاعتقادات خاطئة بأنها تحمي البنت من الإنحراف وأنها جزء من تعاليم الدين.

وأكدت سيدات على أهمية توعية تلك الأسر بخطورة هذه الجريمة وقلن ما نصه: “لازم نستمر في الدق على الدماغ والتوعية المستمرة”.

شارك أيضا بعض الآباء والشباب في جلسات التوعية وأفاد بعضهم أنهم تخلوا عن ختان بناتهم الأصغر عندما عرفوا أنها جريمة وتضر الحياة الزوجية، وقد صنعت فتيات القرية لافتات رافضة لختان البنات تحمل عبارات مثل “ختان البنات جريمة” و”الختان مش في الطب” و”ختان البنات حرام”. ووزعت وزارة التضامن كتيبات ولافتات برنامج “وعي” على الحضور تحمل معلومات مبسطة عن أضرار جريمة ختان البنات.

علق علي الخبر

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com