تعرف على الوباء الجديد “لاسا نيجيريا ” بعد “كورونا الصين”

تعرف على الوباء الجديد “لاسا نيجيريا ” بعد “كورونا الصين”

متابعة : مها أبو ندا

صرح مسئول في وزارة الصحة النيجيرية لوسائل الإعلام بأنه قد ظهرت مؤخرًا في نيجيريا حمى قاتلة تسببت في وفاة 41 شخصًا حتى الآن خلال شهر يناير الماضى عرفت بإسم حمى “لاسا”، فضلاً عن إصابة211 حالة مؤكدة في 11 ولاية نيجيرية، علمًا بأن معظم الحالات المُبلّغ عنها هي في ولايتي إيدو (108 حالات) وأوندو (103 حالات) وباقى الحالات فى ولايات نيجيرية أخرى…

وأوضح كانا أن “لاسا” تنتقل إلى البشر من خلال ملامسة براز الفئران، مضيفًا: “سبب انتشار العدوى هو استهلاك الفئران من قبل البشر ونقص النظافة في بعض أنحاء البلاد”.

وأضاف: “تنتقل حمى لاسا إلى البشر عند ملامسة الفئران طعام الأشخاص وأدواتهم، ويمكن انتقالها أيضًا عن طريق الدم والسائل الأنفي واللعاب والاتصال الجنسي”.

وأكد أن الحكومة أطلقت حملات نظافة في مناطق مختلفة في البلاد للوقاية منها وأن وزارة الصحة شكلت فريقًا خاصًا تقدم للمتصلين معلومات حول مكافحة المرض.

يذكر أن “حمى لاسا” هي مرض معد يأتي نتيجة ملامسة براز الفئران، وينتقل بين البشر، ويتسبب في حمى نازفة تؤدي إلى الموت، وتطالب السلطات النيجيرية المواطنين بتوخي الحذر بشأن النظافة وعدم ملامسة الفئران والقوارض الأخرى لتفادي الإصابة بهذا المرض.

جدير بالذكر من يصاب بهذا المرض يصاب بالصمم إذا نجى من هذه العدوى، وحمى لاسا مرض حيوانى يصيب الكبد والطحال والكلى.

 

علق علي الخبر

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com