الأسلام وفيروس كرونا القاتل

الأسلام وفيروس كرونا القاتل

 

بقلم/ محمود كمال

أصبح ذلك الفيرس الذي أنتشر بسرعة البرق يهدد حياه الملايين حول العالم وظهور ذلك الفيرس بالصين وأنتشره في بعض الدول بنسب متفاوتة يجعلني أتساءل
من أين يأتي هذا المرض القاتل؟

يبدو أن حساء الافاعي وحساء الخفافيش يبدو أنه السبب أحصائيات اليوم اظهرت إرتفاع جديد للإصابات إلى 830 ومقتل 25 شخص وهذا العدد في أزدياد بسبب هذا الوباء القاتل وعزل مدينه ثانيه بعد مدينه ووهان.

البحوث الاوليه الصحيه في سوق الاطعمه بمدينه ووهان أظهرت أن الفايروس من الافاعي حيث تحتوي على سلسله المرض ومن الخفافيش التي لديها سلسله جزئيه من هذا الفايروس.

في الصين يتم أكل كل شيء يتحرك لجميع الكائنات من اللحوم المتعارف عليها عندهم مثل لحوم الكلاب والقطط والافاعي والعقارب والفئران والخفافيش وغيرها.

لذلك الإصابة بهذا المرض ليس بالغريب لان معظم هذه الحيوانات بريه وهي غير خاضعه للشروط الصحيه وتحتوي على سلالات أمراض مختلفه ومنها هذا المرض.

فلقد نهي الأسلام عن أكل كل هذه الأشياء المقززة وصرح لنا بأكل كل ماهو مفيد وغير ضار وهاهو الأن يتبين لنا الأعجاز فقد نهانا الأسلام عن أكل لحم الخنزير الذي يستمتع بأكل القذراوت مثل أكله للفئران وغيرها من الأطعمة التي صنعها الغرب ليقتل بها نفسه ويبين لنا الأعجاز.

ولقد أطلقت وزارة الصحة عدده أرشادات للوقاية من هذا المرض وهي

1-المداومة على غسل اليدين جيدًا بالماء والصابون أو المواد المطهرة الأخرى التي تستخدم لغسيل اليدين خصوصًا بعد السعال أو العطس واستخدام دورات المياه وقبل وبعد التعامل مع الأطعمة وإعدادها.

2- أستخدام المنديل عند السعال أو العطس وتغطية الفم والأنف به ثم التخلص منه في سلة النفايات وإذا لم يتوافر المنديل فيفضل السعال أو العطس على أعلى الذراع وليس على اليدين.

3-تجنب ملامسة العينين والأنف والفم باليد قد المستطاع، فاليدان يمكن أن تنقل الفيروس بعد ملامستها للأسطح الملوثة بالفيروس.

4- لبس الكمامات في أماكن التجمعات والازدحام مثل الحج أو العمرة.

5- الحرص على اتباع العادات الصحية الأخرى كالتوازن الغذائي والنشاط البدني وأخذ قسط كافٍ من النوم.
المحافظة على النظافة العامة.

6- تجنب الاحتكاك بالمصابين بنزلات البرد قدر الإمكان.

7- وضرورة مراجعة الطبيب عند الضرورة، ومتابعة ما يستجد من معلومات حول المرض من قبل وزارة الصحة.
حفظ الله مصر وشعبها من كل سوء.

علق علي الخبر

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com