محافظ الإسكندرية ينيب الدكتورة جاكلين لحضور مهرجان الربيع الصيني لتطوير العلاقات التي تربط البلدين.

محافظ الإسكندرية ينيب الدكتورة جاكلين لحضور مهرجان الربيع الصيني لتطوير العلاقات التي تربط البلدين.

 

سحر الحلواني

أناب اللواء محمد الشريف محافظ الاسكندرية اليوم الدكتورة جاكلين عازر نائب المحافظ لحضور مهرجان الربيع الصيني المقام بمكتبة الإسكندرية، للاصدقاء المصريين الذين زاروا الصين خلال عام 2019. وذلك بمشاركة السيدة/ جاوليينغ القنصل العام الصيني بالإسكندرية، و السيد/ هان بن الملحق الاقتصادي والتجاري الصيني بالقاهرة.

وخلال كلمتها؛ نقلت نائب المحافظ تحية المحافظ وتهنئته بمهرجان الربيع الصيني، مؤكدة أن العلاقات المصرية الصينية شهدت تطورا مستمرا في كافة المجالات على مدى العقود الستة الماضية ، خاصة مع اهتمام القيادة السياسية في الدولتين بتطوير العلاقات الثنائية ، إذ حرص الرئيس الصيني على دعوة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لحضور القمم الدولية التي تستضيفها بكين انطلاقا من تقدير الصين للمكانة الإقليمية و الدولية التي تحظى بها مصر، وكذلك اهتمام الجانب المصري بالعلاقات مع بكين .

وأوضحت نائب المحافظ أنه على مستوى العلاقات التاريخية مصر و الصين تربطهما علاقات تاريخية وثيقة منذ فجر التاريخ ، وقد تطورت العلاقات تطورا كبيرا منذ بدء إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين عام 1956، مشيرة إلى أنه تم عقد العديد من القمم المصرية الصينية خلال السنوات الماضية وكان أولها في ديسمبر 2014 ، فضلا عن توقيع الرئيسين على 21مذكرة تفاهم واتفاقية بين البلدين في العديد من المجالات ، وكذا ازاحة الستار عن المجسم التخطيطي لاطلاق المرحلة الثانية للمنطقة الصناعية الصينية في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وفي ختام كلمتها أشارت نائب المحافظ أن اليوم يتم الاحتفال و تبادل الخبرات التي اكتسبها المصريون من خلال زيارتهم للصين وذلك تأكيد على رفع مستوى التبادل الثقافي بين الدولتين وتعزيز العلاقات الودية من خلال هذه التحركات الثقافية التي تتم في ظل مبادرة الحزام و الطريق.

علق علي الخبر

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com