أمن القاهرة يضبط مرتكبي جرائم سرقة في دار السلام والأزبكية ومدينة نصر

أمن القاهرة يضبط مرتكبي جرائم سرقة في دار السلام والأزبكية ومدينة نصر

كتب : رضا الحصري 

شنت مديرية أمن القاهرة، خلال 24 ساعة الماضية، عددًا من الحملات الأمنية المكبرة، في إطار مواصلة جهود أجهزة البحث الجنائي بالمديرية؛ لضبط الجريمة بشتى صورها، والتصدي الحازم لكافة صور الخروج على القانون، والعمل على ملاحقة وضبط العناصر الإجرامية مرتكبي جرائم سرقة المساكن والسرقة بالإكراه، وأسفرت عن تحقيق العديد من النتائج الإيجابية.
وكان قسم شرطة الشروق، قد تلقى بلاغًا من إحدى المواطنات، مقيمة بدائرة القسم، بأنها عقب عودتها للفيلا سكنها اكتشفت كسر شباك صالة الفيلا وسرقة “شاشة 42 بوصة، جهاز DVD، 3 أجهزة تليفزيون، 3 أجهزة كاسيت، 3 سماعات كاسيت، 2 شنيور، 2 نظارة شمسية، 2 جهاز ريسيفر، مجموعة من الملابس، وبعض الإكسسوارات”، ولم تتهم أو تشتبه في أحد بارتكاب الواقعة.
وبالانتقال والفحص تبين وجود بعثرة بمحتويات الفيلا وكسر شباك صالة الفيلا بالطابق الأول، وبإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة كل من خفير الفيلا محل البلاغ، 19 عامًا، ومقيم بدائرة القسم، وسبق اتهامه في قضية “أحداث”، وعاطل، 18 عامًا، ومقيم بدائرة القسم، سبق اتهامه في قضية “سرقة مسكن”، وسائق، 26 عامًا، ومقيم بدائرة القسم.
وبتقنين الإجراءات أمكن ضبطهم، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة، وتم بإرشادهم ضبط كافة المسروقات بمسكنهم، باستدعاء المجني عليها تعرفت على المضبوطات، واتهمتهم بالسرقة.
ضبط شخصين تخصصا في السرقة والبلطجة بـ”دار السلام”
وتمكنت قوة أمنية تابعة لوحدة مباحث قسم شرطة دار السلام بدائرة القسم من ضبط شخصين يبلغان من العمر 28 و32 عامًا، أحدهما مصاب بجروح سطحية باليد اليمنى، وبحوزتهما نصل معدني “كتر”، مبلغ مالي قدره 20 ألف جنيه “عليهم آثار دماء”، حال استقلالهما دراجة نارية بدون لوحات معدنية “مستأجرة”.
وبمناقشتهما عن مصدر المبلغ المالي المضبوط بحوزتهما، اعترفا بسرقته من أحد الأشخاص تاجر، 78 عامًا، ومقيم بدائرة قسم شرطة البساتين، كرهًا عنه تحت تهديد السلاح الأبيض المضبوط بحوزة الثاني بتحريض من ربة منزل، 25 عامًا “زوجة المجني عليه”، ومقيمة بذات العنوان، و آخر سائق، يبلغ من العمر 22 عامًا، ومقيم بدائرة القسم.
وبتقنين الإجراءات أمكن ضبطهما حال استقلالهما سيارة أجرة تاكسي قيادة الأخير، وبمواجهتهما أقرت الثالثة بأنها نظرًا لوجود خلافات عائلية بينها وبين زوجها المجنى عليه وعلمها بحيازته مبلغ مالي حال عودته من بلدته بمحافظة أسوان، فخططت لسرقته وفي سبيل ذلك اتفقت مع المتهم الرابع على تنفيذ مخططها.
وتوجهت صحبته بالسيارة قيادته لاستقبال المجنى عليه من محطة قطار الجيزة بدعوى توصيله لمسكنهما، وحال وصولهم لمحل الواقعة قام المتهمان الأول والثاني باعتراض طريقهم (بناءً على اتفاق مسبق مع المتهمان الثالثة والرابع)، وسرقة المجنى عليه كرهاً عنه على النحو المشار إليه، وأضاف الأول بحدوث إصابته المنوه عنها حال مقاومة المجنى عليه له، وباستدعاء المجنى عليه تعرف على المتهمين، واتهمهم بسرقته بالإكراه.
القبض على “قهوجي” لسرقته خزينة شركة إكسسوارات للهواتف المحمولة
كما تلقى قسم شرطة الأزبكية، بلاغًا من صاحب شركة لإكسسوارات الهواتف المحمولة، والكائنة بشارع الجلاء بدائرة القسم، باكتشافه كسر باب الشركة ملكه، ووجود بعثرة بمحتوياتها وسرقة الخزينة الحديدية وبداخلها مبلغ مالي 93 ألف جنيه، ولم يتهم أو يشتبه في أحد بارتكاب الواقعة.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكابها عامل، يبلغ من العمر 30 عامًا، ويعمل بمقهى كائن بالطابق الأرضي في العقار محل الواقعة، ومقيم بمحافظة بورسعيد، وله محل إقامة آخر بالبحر الأحمر، وسبق اتهامه في 3 قضايا آخرهم “سرقة مسكن”.
وبتقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن بورسعيد، تم استهدافه بمأمورية أسفرت عن ضبطه، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة بأسلوب “كسر الباب”، وتم بإرشاده ضبط الخزينة الحديدية المستولى عليها، مبلغ مالي 30 ألف جنيه، حوالة بنكية بمبلغ 30 ألف جنيه باسم أحد الأشخاص، 3 هواتف محمول، مشغولات فضية عبارة “سلسلة وأنسيال”، كمية من الملابس، أجنة، وجاكوش “المستخدمين في ارتكاب الواقعة”، داخل غرفة مستأجرة بأحد الفنادق بمحافظة بورسعيد.
وأقر بأن المبلغ المالي المضبوط بحوزته من متحصلات الواقعة، وتحويله المبلغ المشار إليه نظير مديونية مستحقة عليه، وشرائه الهواتف المحمولة والمشغولات الفضية والملابس بمبلغ 21.200، وإنفاقه باقي المبلغ المالي المستولى عليه على متطلباته الشخصية.
عاطل وأفريقي يحاولان سرقة حقيبة 3 أفارقة تحت تهديد السلاح
كما تمكنت وحدة مباحث قسم شرطة مدينة نصر أول من ضبط كلٍ من عاطل، 18 عامًا، ومقيم بدائرة القسم، وآخر 18 عامًا، “يحمل جنسية إحدى الدول الأفريقية” ومقيم بدائرة القسم، وبحوزته سلاح أبيض “سنجة”، حال استقلالهما مركبة “توك توك” ملك وقيادة الأول، وشروعهما في سرقة حقيبة بداخلها بعض الملابس وجواز سفر من 3 مواطنين من رعايا إحدى الدول الأفريقية كرهًا عنهم تحت تهديد السلاح الأبيض المضبوط بحوزة المتهم الثاني، وحال مقاومة المجني عليهم لهما تعديا عليهما بالضرب محدثين إصابة اثنين منهم، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه.

علق علي الخبر

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com