التنظيم والإدارة: الإنتهاء من تكويد أكثر من مليون مستند ومسح إلكتروني لأكثر من نصفهم بالذاكرة المؤسسية

التنظيم والإدارة: الإنتهاء من تكويد أكثر من مليون مستند ومسح إلكتروني لأكثر من نصفهم بالذاكرة المؤسسية

كتب : رضا الحصري 
صرح الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بأنه تم الإنتهاء من إنشاء كود إلكتروني لعدد مليون 220 ألف مستند من ملفات الجهاز حتى الآن ، وإجراء مسح ضوئي لعدد 766 ألف مستند منهم وذلك في إطار مشروع الذاكرة المؤسسية الذي ينفذه الجهاز .

وقال الشيخ إن الجهاز ينفذ المشروع في إطاريهدف لتحويل جميع ملفات الجهاز سواء الأرشيفية أو الحالية إلى نسخ إلكترونية تمهيدا لميكنة العمل وإلغاء التعامل الورقي بشكل نهائي داخل الجهاز .. مشيرا إلى أن المشروع يأتي أيضا في إطار استعداد الجهاز للانتقال إلى مقره الجديد بالعاصمة الإدارية مدعوما بدورة عمل مستندية رقمية بدلا من الورقية والاستفادة من الامكانيات التكنولوجية الهائلة بالمقر الجديد ، وتأتي كل تلك الجهود في إطار تفعيل قرار السيد رئيس الجمهورية رقم 501 لسنة 2017 الخاص بالتحول الرقمي .

وأوضح رئيس الجهاز أن المشروع يتم تنفيذه بأيدي وخبرة أبناء الجهاز في جميع مراحله ، وذلك بدءا من تصميم البرنامج أو التطبيق الالكتروني المستخدم مرورا بدورة المستندات حتي تحولها لمستندات الكترونية .. مشيداً بفريق العمل القائم على المشروع وعملهم في غير أوقات العمل الرسمية وحرصهم على الدقة والجودة في تنفيذ المهام الموكلة لهم .

علق علي الخبر

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com