مقتنيات نادرة لـ«سعد زغلول» تظهر لأول مرة بمتحف الفنون الجميلة بالإسكندرية

مقتنيات نادرة لـ«سعد زغلول» تظهر لأول مرة بمتحف الفنون الجميلة بالإسكندرية
أميرة إبراهيم /
افتتح بمتحف الفنون الجميلة بالإسكندرية، معرض تاريخي وثائقي نادرة يحتوي على المتعلقات الشخصية للزعيم سعد زغلول وزوجته صفية زغلول، وذلك من مقتنيات بيت الأمة، حيث تعرض للمرة الأولى منذ وفاتهما.
وضم المعرض مجموعة من الصور النادرة لأحداث ثورة 1919، بالإضافة إلى صورة للمجلات والدوريات التي صدرت خلال تلك الفترة، فضلا عن مجموعة من الرسوم الكاريكاتيرية التي نشرت خلال فترة الثورة.
وقال علي سعيد، مدير متحف الفنون الجميلة بالإسكندرية، إن المعرض الذي يحمل عنوان ” ثورة 1919 .. رؤية جديدة – حقائق منسية- أحداث لم تنشر”، يضم  مُتعلقات شخصية لسعد وصفية زغلول من مُقتنيات بيت الأمة في القاهرة تُعرض للمرة الأولى منذ وفاتهما.
وأضاف أن المتحف يشمل أيضا منحوتات أصلية لمحمود مختار من مقتنيات متحفه بالقاهرة، بالإضافة إلى الدوريات والصحف الأصلية التي تحتوي على أخبار الأيام الأولى لثورة ١٩ من مقتنيات مكتبة البلدية.
وأشار مدير متحف الفنون إلى أن المعرض يضم أيضا 100 رسم كاريكاتيري نادر لرسامي الكاريكاتير المعاصرين لثورة ١٩ من مقتنيات الجمعية المصرية للكاريكاتير، بالإضافة إلى صور نادرة لم تعرض من قبل.

نتيجة بحث الصور عن مقتنيات نادرة لـ«سعد زغلول» تظهر لأول مرة بمتحف الفنون الجميلة بالإسكندريةصورة ذات صلةنتيجة بحث الصور عن مقتنيات نادرة لـ«سعد زغلول» تظهر لأول مرة بمتحف الفنون الجميلة بالإسكندريةنتيجة بحث الصور عن مقتنيات نادرة لـ«سعد زغلول» تظهر لأول مرة بمتحف الفنون الجميلة بالإسكندرية

علق علي الخبر

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com