ثقافة القليوبية تناقش ديوان مفيش مستحيل

ثقافة القليوبية تناقش ديوان مفيش مستحيل
كتب : رضا الحصري 
‏نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة عدداً من الأنشطة الثقافية والفنية بفرع ثقافة القليوبية، حيث أقامت مكتبة باسوس معرض كتب بعنوان “نساء خالدات في الإسلام”.
كما ناقش بيت ثقافة شبرا شهاب ديوان بعنوان “مفيش مستحيل” تأليف الشاعرة نجوى السيد، وعبارة عن مجموعة قصائد شعرية ومنها “ازرعونى، وقطرة ندى”، إلى جانب مناقشة كتاب “السندريلا” تأليف چون شييخ بقصر ثقافة كفر شكر.
وأقام نادى التكنولوجيا بمكتبة الطفل والشباب بكفر طحلة ندوة بعنوان “كيفية عمل تأثيرات صوتية للكلمات والنصوص فى برنامج باوربوينت”.
بينما أقام بيت ثقافة شبين القناطر بالتعاون مع مدرسة الأمل لضعاف السمع محاضرة بعنوان “تنمية اللغة عند ضعاف السمع” ألقاها فضيلة الشيخ عاصم محمد نجم، كما قامت مها محمد بترجمة المحاضرة إلى لغة الإشارة.
وفى نفس السياق ناقشت مكتبة بتمدة كتاب بعنوان “جرس العدالة” تأليف أحمد سويلم، ونظّم بيت ثقافة القلج مسابقة قراءة حرة.
كما أقامت مكتبة الطفل والشباب بكفر طحلة بالتعاون مع مدرسة الفنية بنات بطحلة محاضرة بعنوان “الخصائص اللغوية للمعاقين سمعيا” تناولت تعريف المعاقين سمعيا وهى حالة مرضية تؤدي إلى فقدان السمع بشكل دائم أو مؤقت وأيضا عدم القدرة على سماع الأصوات المنخفض وأثرها على المجتمع المصري.ونظّم بيت ثقافة أبو زعبل ورشة رسم حر للأطفال.
بينما نظمت مكتبة الدكتور إبراهيم حلمي بالبقاشين محاضرة بعنوان “التعصب والتشدد مرض قديم حديث”.
كما نظم بيت ثقافة سنديون محاضرة بعنوان “قرى لها تاريخ” القاها أحمد أنور، حيث تحدث عن قرية طنان وتاريخها منذ عهد الفراعنة مروراً بالعصر الروماني والفتح الإسلامى وحتى العصر الحديث.
وعقدت مكتبة كفر عبيان بالتعاون مع مدرسة أبو زعبل الثانوية للبنات محاضرة بعنوان “يعني إية كلمة وطن” ، تم خلالها الحديث عن مفهوم الوطن، وأهم الواجبات نحوه.
بينما أقامت مكتبة أكياد دجوى ورشة تدوير خامات بيئية بمدرسة الصم والبكم ببنها لعمل فازة من الزجاج والرسم عليها بألوان الماء.

 

علق علي الخبر

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com