صحيفة ” صوت الأزهر” تحتفي بموقف “الإمام الأب” تجاه طالبة المنصورة

صحيفة ” صوت الأزهر” تحتفي بموقف “الإمام الأب” تجاه طالبة المنصورة

كتب : رضا الحصري

احتفت صحيفة “صوت الأزهر” في عددها الصادر يوم الأربعاء الماضي بتدخل فضيلة الإمام الأكبر أ.د. أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، لتخفيف العقوبة الصادرة بحق طالبة جامعة الأزهر بالمنصورة، مسلطة الضوء علي ردود أفعال العديد من الإعلاميين والبرلمانيين وعلماء الاجتماع وعلم النفس حول موقف الإمام الأبوي تجاه الطالبة، حيث شدد على مراعاة حداثة سنها، والحرص على مستقبلها التعليمي.

كما سلطت الصحيفة الضوء على استعدادات الأزهر الشريف للمشاركة في معرض القاهرة الدولي للكتاب، للعام الثالث على التوالي، حيث تنطلق فعاليات الدورة الخمسين للمعرض يوم الثلاثاء المقبل، ويتضمن جناح الأزهر هذا العام أكثر من 175 عنوانا منوعا، بالإضافة إلى تنظيم العديد من الندوات والأنشطة الفنية والثقافية، ومتحف للتراث يضم 50 مخطوطة نادرة.

وفندت الصحيفة بشكل عملي مزاعم تهميش المرأة داخل الأزهر، من خلال إجراء لقاءات مع عدد من عميدات كليات جامعة الأزهر، اللاتي أكدن أن الأزهر الشريف وإمامه الأكبر يوليان اهتمامًا كبيرًا لحقوق المرأة وقضاياها؛ إيمانًا منهما بدورها العظيم في المجتمع، لذا تبوأت النساء العاملات بالأزهر العديد من المناصب القيادية سواء داخل الأزهر أو خارجه، حيث يتم اختيار الشخص الأكثر كفاءة بغض النظر عن جنسه.

كذلك، استعرضت الصحيفة أبرز ملامح مشروع قانون الأحوال الشخصية الذي يعده الأزهر الشريف، وتقوم هيئة كبار العلماء حاليا بمراجعته قبل إحالته إلى مجلس النواب لمناقشته، حيث أوضح الدكتور محمود مهنى، عضو هيئة كبار العلماء، أن الهيئة ناقشت عددًا من مواد المشروع، تضمنت حقوق المرأة في النفقة والحضانة والمتعة والطلاق والزواج والشبكة والمهر، وغيرها من القضايا التي تخص المرأة والطفل.

علق علي الخبر

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com