انطلاق فعاليات منتدى “أفريقيا ٢٠١٨” تحت رعاية الرئيس السيسي بشرم الشيخ

انطلاق فعاليات منتدى “أفريقيا ٢٠١٨” تحت رعاية الرئيس السيسي بشرم الشيخ
انطلقت بمدينة شرم الشيخ صباح اليوم (السبت) 8 -12-2018 اجتماعات المنتدى الثالث للاستثمار “أفريقيا ٢٠١٨” والذي يقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبمشاركة عدد من زعماء القارة الأفريقية وأكثر من ٣ آلاف شخص من رواد الأعمال من دول القارة.

وتشهد فعاليات اليوم عددا من الجلسات تحت عنوان “يوم رواد الأعمال”، تشمل جلسة تحت عنوان “تعزيز الأنظمة الاقتصادية الإقليمية في أفريقيا” والتي تبحث سبل تعزيز التعاون العابر للحدود وفتح أسواق جديدة أمام الكتل الاقتصادية الأفريقية، فيما تنعقد جلسة أخرى حول سياسات الدول في ظل التحولات التي تشهدها ريادة الأعمال في أفريقيا، بمشاركة الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، والدكتور محمد معيط وزير المالية.

وتبحث إحدى الجلسات سبل زيادة حجم النمو الاقتصادي وتسريع وتيرته، في حين تتناول جلسة أخرى سبل استغلال الثورة التكنولوجية في تعزيز التجارة وتحقيق النمو الاقتصادي، وتناقش جلسة ثالثة كيفية قيام الحكومات الأفريقية والشركات بخلق نظام اقتصادي سليم يدعم رواد الأعمال.

كما تشهد فعاليات يوم “رواد الأعمال” عقد مسابقة بين ٢٠ من الشركات الناشئة الواعدة، يمنح الفائز بها مبلغ ١٠ آلاف دولار مقدمة من إحدى الشركات المصرية، بحضور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وأكينومي أديسينا رئيس بنك التنمية الأفريقي.

ويشمل برنامج اليوم جلسات لتمكين المرأة الأفريقية حيث تعقد دائرة مستديرة لمناقشة أهمية المساواة بين الجنسين لتحقيق التقدم لدول القارة، كما تخصص جلسة للحديث عن دور المرأة في رسم سياسة دول أفريقيا في ظل مشاركتها البرلمانية وتوليها مناصب حكومية عليا، وتشارك في هذه الجلسة الدكتورة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين في الخارج، والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، وكاميسا كامارا وزيرة الخارجية بمالي، وتشيلشي كابويبوي أمين عام الكوميسا.

وتنعقد جلسة عن نسبة مشاركة المرأة في إدارة المؤسسات في ظل ما أكدته دراسات حديثة بأن هذه النسبة لا تتعدى ١٤%، كما تنعقد جلسة أخرى عن المرأة والشباب لمناقشة سبل إعداد جيل جديد من القيادات النسائية في عالم الأعمال.

وتناقش جلسة أخرى دور الإعلام في تمكين المرأة وحل القضايا الخاصة بها وفق رؤية ثابتة طويلة المدى، بينما تتناول إحدى الجلسات آليات وضع استراتيجية مناصرة للمرأة وسبل ترجمة هذه الاستراتيجية إلى واقع ملموس.

ومن المقرر أن يتم توقيع عدد من الاتفاقيات على هامش فعاليات اليوم الأول لاجتماعات المنتدى الثالث للاستثمار “أفريقيا ٢٠١٨” بشرم الشيخ.

ا ش ا
علق علي الخبر

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com